آخر تحديث :السبت-07 سبتمبر 2024-11:49م

اخبار محلية


ضباط من الحرس الثوري الإيراني يغادرون مطار صنعاء الدولي عبر طيران الخطوط الجوية اليمنية!

السبت - 27 يوليه 2024 - 05:22 م بتوقيت عدن

ضباط من الحرس الثوري الإيراني يغادرون مطار صنعاء الدولي عبر طيران الخطوط الجوية اليمنية!

سؤال بلس/خاص:

كشف مصدر استخباراتي، عن مغادرة ضباط من الحرس الثوري الإيراني، عبر مطار صنعاء الدولي الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي التابعة لايران، الجمعة 26 يوليو، عبر رحلة اليمنية المتوجهه الى مطار الملكة عليا بالاردن.

ونقلت "وكالة خبر" عن المصدر أن طائرة اليمنية المتوجهة إلى الاردن عقب هبوطها بمطار الاردن توجهت مباشرة الى مطار رفيق الحريري في لبنان، دون اي انذار مسبق عن مسار رحلتها.

واشار المصدر الى ان السلطات الاردنية لم تكن على اطلاع بمن كان على متن الطائرة قبل توجهها الى لبنان.

واوضح المصدر ان مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران، حرصت على عدم الكشف عن هوية واسماء بعض المسافرين الى الاردن او من اتجهوا الى لبنان.

واكد المصدر ان الضابطين اللذين نقلا الى لبنان تعرضا لاصابات بسبب الغارات الجوية التي تشنها امريكا وبريطانيا على مواقع تحت سيطرة الحوثيين.

وكانت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، سيّرت الخميس رحلة "سرية" لطائرة الخطوط الجوية اليمنية، من مطار صنعاء الدولي، إلى العاصمة اللبنانية بيروت.

وطارت "الرحلة رقم IYE643 ، الى العاصمة اللبنانية بيروت بعد هبوطها في مطار الملكة علياء الدولي في العاصمة الأردنية عمّان".

وتعد هذه الرحلة السرية، تجاوز للاتفاق الأخير بين الحكومة ومليشيات الحوثي التابعة لإيران، بشأن استئناف رحلات مطار صنعاء الدولي. إلى الأردن، ومن ثم إلى الهند ومصر في وقت لاحق.

وتقول مصادر، إن مليشيات الحوثي تقوم بنقل قيادات عسكرية من الحرس الثوري الإيراني، وخبراء حزب الله، من وإلى اليمن، عبر جوازات سفر مزورة.

وأمس، قال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أن التعميم المتعلق بعدم اعتماد اي جواز سفر صادر من مصلحة الهجرة والجوازات التابعة للحوثيين لازال ساريا" .

وأضاف المصدر أن الجوازات الصادرة من مصلحة الهجرة والجوازات التابعة للحكومة الشرعية هي فقط المصرح بها للسفر عبر جميع مطارات المحافظات المحررة.