آخر تحديث :الأربعاء-23 أكتوبر 2024-11:01م

اخبار محلية


عقب ضربات أميركية عنيفة.. الحوثيون يشيعون 6 ضباطهم- الأسماء

الأربعاء - 23 أكتوبر 2024 - 08:05 م بتوقيت عدن

عقب ضربات أميركية عنيفة.. الحوثيون يشيعون 6 ضباطهم- الأسماء

سؤال بلس/خاص:

تواصل ميليشيا الحوثي تشييع جثامين قتلاها الذين يحملون رتبا عسكرية عليا، في ظل نزيف مستمر تعيشه الجماعة التي تتعرض لهزائم وانكسارات في الجبهات الداخلية التي اشتعلت مجددا، وكذا تصاعد الضربات الأميركية الرامية إلى حماية الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

واليوم الأحد، اعترفت الميليشيات بمصرع 6 من ضباطها، قالت أنهم سقطوا ضمن معاركها المزعومة "جبهات العزة والكرامة" في إشارة إلى مواجهات مع القوات الحكومية دون تحديد مكان وزمان مصرع تلك القيادات الميدانية.

وقالت وكالة الانباء سبأ في صنعاء إن جرى اليوم في العاصمة صنعاء تشييع ستة من مقاتلي قوات صنعاء. وأوضحت الوكالة ان القتلى هم كلا من : العقيد أحمد عسكر الشعر، والرائد عبده معين صبيح، والرائد عزيز أحمد الرخمي، والرائد سامي عبدالله الأسدي، والملازم أول علي عبده مرشد عبده، والمساعد أيمن أحمد بيضان.

تصاعد لافت لأعداد قتلى الحوثيين خلال الآوانة الأخيرة، خصوصا مع تكثيف القوات الأميركية للضربات ضد مواقع الميليشيات في عدة محافظات خاضعة لسيطرتهم، ضمن عملية "حارس الازدهار" التي تقودها واشنطن لردع الحوثيين وتأمين الملاحة الدولية في البحر الأحمر. كان أخر الضربات الأسبوع الماضي على مواقع المليشيات في صنعاء وصعدة وأسفرت عن تدمير 20 هدفاً وموقعاً تابع للميليشيات.

الكثير من المصادر في صنعاء تؤكد أن الميليشيات الحوثية تتلقى ضربات موجعة مع استمرار رفضها لجهود السلام وإيقاف الحرب الدائرة منذ سنوات. موضحة أن تصعيدها المستمر في الجبهات الداخلية كبدها -مؤخرا- خسائر كبيرة في صفوفها، إلى جانب الغارات الجوية المركزة على أهداف ومواقع خاصة بإطلاق صواريخ ومسيرات وزوارق مفخخة تستخدمها الميليشيات الحوثية بإيعاز إيراني لضرب السفن التجارية المارة قبالة السواحل اليمنية.